خدمات الويب ماستر

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة لتوظيف 220 مراقب مربي ذكور و50 مراقب مربي إناث، آخر أجل هو 8 غشت 2018

المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج

شارك

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج: مباراة لتوظيف 220 مراقب مربي ذكور و50 مراقب مربي إناث، آخر أجل هو 8 غشت 2018

 

المملكة المغربية

رئيس الحكومة

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج


 

إعلان عن مباراة لتوظيف 220 مراقب مربي (ذكور) و50 إناث

 

ستنظم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج مباراة لتوظيف 220 مراقب مربي (ذكور) و50 (إناث) ويحتفظ بـ 25% من المناصب المتبارى في شأنها لمرشحي مكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مع الأشخاص المتمتعين بصفة مقاوم.

سيتم تعيين المترشحين الناجحين للعمل بالمؤسسات السجنية التابعة لمركز المباراة المختار من طرف المترشح حسب الجدول أسفله ويمكن إذا اقتضت المصلحة الإدارية ذلك إعادة توزيع المناصب على الجهات حسب الخصاص في المؤسات السجنية.

تاريخ إجراء المباراة مركز المباراة
عدد المناصب المخصصة الجنس المؤسسة التي سيتم التعيين للعمل بها
الشهادة أو الدبلوم والمهارات العلمية المطلوبة

16 شتنبر 2018

 أكادير

 

35

ذكور

السجون المحلية بـ: الداخلة، العيون، السمارة، بويزكارن، طاطا، طانطان، أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهتي سوس-ماسة والعيون - الساقية الحمراء

أن يكون المترشح(ة) حاصلا على إحدى الشهادتين التاليتين:

- شهادة البكالوريا؛

- دبلوم التأهيل المهني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما وقع تغييره وتتميمه.

وفي حالة توفر المترشح(ة) على مهارات عملية في مجال الرياضات الدفاعية أو في التمريض أو المساعدة الاجتماعي ة أو الإعلاميات أو الكهرباء أو الترصيص أو على رخصة السياقة صنف C أو D يتعين الإدلاء بشهادة تثبت ذلك.

30

إناث

السجون المحلية بـ: الداخلة، العيون، السمارة، بويزكارن، طاطا، طانطان، آيت ملول2، الأوداية، أزيلال، واد زم أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهات سوس-ماسة والعيون - الساقية الحمراء ومراكش-آسفي.

مكناس

 

50

ذكور

االسجون المحلية بـ: طنجة 1و 2، تطوان2، تاونات، أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهتي فاس - مكناس وطنجة - تطوان - الحسيمة

20

إناث

السجون المحلية بـ: الناظور، زاكورة، طنجة، عين السبع، ميسور، أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهات فاس- مكناس وطنجة- تطوان-الحسيمة، الدار البيضاء الكبرى- سطات ودرعة تافيلالت.

الرشيدية

35

ذكور

 السجون المحلية بـ: زاكورة، بوعرفة، الناظور، أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهتي درعة تافيلالت والشرق

30 شتنبر 2018

مراكش

50

 ذكور السجون المحلية بـ: خريبكة2، واد زم، أزيلال، المركزي بمول البركي أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهتي مراكش - آسفي وبني ملال خنيفرة.

القنيطرة

50

ذكور 

السجون المحلية أو الفلاحية بـ: الرماني، الجديدة، عين السبع أو بمؤسسات سجنية بمدن أخرى واقعة داخل المجال الترابي لجهتي الرباط - سلا - القنيطرة - والدار البيضاء الكبرى - سطات.

 


ملحوظة: لايسمح للمترشحين الناجحين في هذه المباراة بعد تعيينهم بتقديم طلب الانتقال إلا بعد انقضاء مدة أربع سنوات.


شروط المشاركة:

- أن يكون المترشح(ة) من جنسية مغربية؛

- أن يكون متمتعا بالحقوق الوطنية وذا مروءة؛

- أن يبلغ من العمر 21 سنة على الأقل و 30 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد هذا الحد من السن لمدة تعادل مدة الخدمات المدنية أو العسكرية الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد من غير أن تتجاوز 35 سنة؛

- أن يكون حاصلا على شهادة الباكالوريا أو شهادة التأهيل المهني؛

- أن لا يكون مصابا بأي مرض أو عاهة يترتب عنها ضعف في القدرة البدنية من شأنه أن يحول دون مزاولة خدمة فعلية بالليل أو النهار، ولا سيما الإصابات المزمنة في الجهاز العصبي و الأمراض، أو الاضطرابات النفسية التي تطلبت أو تتطلب علاجا في إحدى مؤسسات الأمراض العقلية، كل إصابة في الحلق قد تعرقل الصوت، وتعتبر التمتمة كذلك من موانع القبول في هذه المناصب؛

- المتوفر على قدرة سماع الهمس عن بعد خمسين سنتمترا وصوت عال عن مسافة خمسة أمتار؛

- أن يتوفر على قامة لا تقل عن 1.75 مترا بالنسبة للذكور و1.65 بالنسبة للإناث (من غير حذاء)؛

- أن يتمتع بحدة بصر نسبتها 17/10 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات أو العدسات اللاصقة غير مقبول)؛

- أن يلتزم كتابة بالعمل ضمن مصالح إدارة السجون وإعادة الادماج لمدة لا تقل عن 8 سنوات ابتداءا من تاريخ التوظيف ويلزم كل موظف أخل بهذا الالتزام بأن يرجع إلى الخزينة العامة للمملكة مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التكوين، اضافة إلى نسبة الثمن (8/1) عن كل سنة أو جزء من سنة من الخدمة غير المنجزة.


 

طريقة الترشيح:

 

+ يتعين على المترشح(ة) التسجيل القبلي من خلال تعبئة طلب الترشيح بالموقع الإلكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج  www.dgapr.gov.ma  في أجل أقصاه 08 غشت 2018.

+ يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح موقع من طرف المترشح(ة) (يسحب من الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة والذي تم تعبئته أثناء التسجيل الإلكتروني القبلي)؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مصادق عليها؛

- نسخة من الشهادة المطلوبة مصادق عليهما من طرف السلطة المختصة "باكالوريا أو دبلوم التأهيل المهني مسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني أو ما يعادله؛

- شهادة طبية (تحميل اسم الطبيب وخاتمه) يصرح فيها بتوفر المترشح على شرطي القامة (1.75 ذكور و1.65 للإناث) على الأقل بدون حذاء وحدة البصر 10/17 على الأقل بدون تصحيح (استعمال النظارات أو العدسات اللاصقة غير مقبول)؛

- نسخة من نهج السيرة الذاتية مرفوقة بشواهد مسلمة من الهيآت الحكومية المختصة مصادق عليها تثبت التوفر على مهارات علمية في مجال الرياضات الدفاعية أو في الاعلاميات أو في التمريض أو المساعدة الاجتماعية أو التوفر على رخصة السياقة من صنف C أو D أو أي خبرات علمية أخرى ذات الصلة باختصاصات المندوبية العامة في حالة التوفر عليها؛

- كما يتعين على المترشحين المتوفرين  على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أوعسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملف ترشيحهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم؛

- أربع أظرفة من نوع تلصيق ذاتي (Autocollantes) متنبرة تحمل الاسم والعنوان الكامل للمرشح؛

- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين.


يرسل ملف الترشيح وجوبا عن طريق البريد إلى أحد العنوانين البريديين حسب المركز المختار من طرف المترشح(ة) وفق شالجدول أسفله، مع ضرورة الالتزام بالعنوان المضمن بطلب الترشيح المعبأ عبر الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان إلى غاية 08 غشت 2018 وهو آخر أجل لإرسال ملفات الترشيح، ويعتمد في ذلك بتاريخ مصالح البريد لإثبات تاريخ الإرسال، كما يجب الإشارة على ظهر الظرف المرسل عبارة "مباراة توظيف مراقب مربي ذكور وإناث"

العنوان البريدي للجهة التي يجب إرسال ملف الترشيح إليها مركز المباراة المختار

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة سوس ماسة رقم 73 شارع مولاي عبد الله حي واد الذهب صندوق البريد 126 إنزكان.

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة العيون الساقية الحمراء شارع البحرية العيون الرمز البريدي 70000.

أكادير

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة فاس-مكناس شارع ابي عمران الفاسي عين قادوس فاس الرمز البريدي 30100.

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة باسادينا زنقة ابن بري رقم 6 طنجة الرمز البريدي 90000.

مكناس

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة درعة تافيلالت حي بوتلامين فيلا رقم 801 شارع محمد السادس الرشيدية.

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة الشرق شارع محمد السادس رقم 12 حي ونقوط وجدة صندوق البريد 768 الرمز البريدي 60000.

الرشيدية

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة مراكش- آسفي فيلا رقم 94 اسيف حرف د شارع مولاي عبد الله مراكش.

مراكش

- المديرية الجهوية للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لجهة الرباط سلا القنيطرة فيلا رقم 546 شارع ابن الخطيب حي السلام سلا.

القنيطرة

 

- يتعن على كل مترشح اختيار مركز واحد لاجتياز المباراة، ويلغى كل طلب ترشيح قي حالة تعدد مراكز الامتحان المختارة.

- سيعلن عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي على الموقع الإلكتروني للمندوبية العامة وذلك ابتداء من 30 غشت 2018 واللائحة النهائية ابتداء من 05 شتنبر 2018.


مواد المباراة:

 

أ- الاختبار الكتابي:

المعامل المدة الاختبار
2 ساعتان
اختبار كتابي: يشتمل على سؤال أو أسئلة عامة ذات اختبارات متعددة حول قضايا ومواضيع اجتماعية أو اقتصادية أو إدارية أو ذات صلة بالشأن السجني أو بالمهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها أو لها علاقة بالتخصص أو التخصصات المطلوبة.

في حالة النجاح في الاختبار الكتابي، يجب على المترشح الإدلاء بالوثائق التالية عند إجراء الاختبار في الرياضة:

1- صورة فتوغرافية من حجم 4X4؛

2- مخطط القلب الكهربائي  Electrocardiogramme) E.C.G)- مصحوبا بتقرير أخصائي في أمراض القلب والشرايين؛

3- تحليلة  (Hémoglobine Glyquée (HbA1c؛

اصطحاب لوزام لإجراء اختبار الرياضة؛

4- نسخة من شهادة الباكالوريا أو دبلوم التأهيل المهني مصادق عليها؛

5- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مصادق عليها.


ب- الاختبار في الرياضة:

يتأهل لاجتياز اختبار الرياضة المترشحون الحاصلون على نقطة الاتقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي.

- ولايسمح للمترشحين باجتياز اختبار الرياضة إلا بعد موافقة اللجنة الطبية المعينة بقرار للمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج بعد إجراء فحوصات متعلقة بالأهلية البدنية والنفسية للمترشحين.

 

المعامل الاختبار في الرياضة
2  يتضمن تمارين لقياس القدرة على التحمل واجتياز حواجز رياضية

في حالة النجاح في اختبار الرياضة يجب على المترشحين إتمام ملف الترشيح بالآتي:

1. نسختان من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مصادق عليهما؛

2. نسختان من شهادة الباكالوريا أو دبلوم التأهيل المهني مصادق عليهما؛

3. نسخة من بطاقة السوابق القضائية مسلمة من الإدارة العامة للأمن الوطني أو السجل العدلي؛

4. نهج السيرة الذاتية في ثلاث نسخ؛

5. شيك ملغى.


ج- الاختبار الشفوي أو التطبيقي:

المعامل المدة الاختبار
4 في حدود 60 دقيقة
 يشتمل على أسئلة تضم مواضيع مختلفة عامة، أو روائزبسيكوتقنية لتقييم قدرات المترشح(ة) على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

  يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي أو التطبيقي المترشحون الحاصلون على معدل لايقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي واختبار الرياضة دون الحصول على نقطة اقصائية (5 من 20 في إحدى الاختبارين).

 

ملاحظة:

- سيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المدعوين لإجراء الاختبار الكتابي بالموقع الالكتروني للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وبوابة الخدمات العمومية www.emploi-public.ma، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.

- على المترشحين المقبولين لإجراء المباراة المذكورة أن يدلوا للجنة المباراة ببطاقة تعريفهم الوطنية عند دخولهم قاعة الامتحان ولاتقبل النسخ المطابقة للأصل؛

- يمنع إدخال الهاتف النقال للقاعة، وكل مترشح(ة) ضبط في حالة تلبس بالغش تطبق في حقه الإجراءات القانونية الجاري بها العمل؛

وليكن في علم المترشحين أن قبولهم النهائي مرتبط بنتيجة الفحص الطبي المجرى من طرف اللجنة الطبية المختصة، وعدم تسجيل أسمائهم بالسجل المركزي التأديبي لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.

 

إضافة من موقع الوظيفة - مروك.كوم

- كل إعلانات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

أشنو هي شروط التوظيف بالمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، دخل للموضوع تعرف

كل إعلانات ومباريات المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج  المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





- le 7/10/2021 à 04:36
سلام شحال الصالير
Sara - le 10/10/2019 à 10:36
سلام عليكم إمتا كاين كونكور هاد لعام وشكرا
Mehdi - le 19/03/2019 à 10:34
سلام خوتي فوقاش يخرج كونكور 2019 ديال هاد العام لي عندو شي فكرة يفيدنا الله يجازيكم بيخير
hanae - le 5/03/2019 à 07:03
slm alh ykhlikom ana kont dfa3t orado 3liya fe kitabi fe maknas tolal mes briya jatni rotar banhar chno lma3mol db

أضف تعليقك

Code de vérification