خدمات الويب ماستر

جماعة المنصورية إقليم بن سليمان: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة و05 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 18 فبراير 2022

إقليم بنسليمان

شارك

جماعة المنصورية إقليم بن سليمان: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة و05 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 18 فبراير 2022

 

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

عمالة إقليم بنسليمان

جماعة المنصورية

مديرية المصالح

ق.ش.إ.م.ق

مكتب الموارد البشرية

        ****

 

 

 

 

 

 

قرار عدد 01 بتاريخ 06 يناير 2022

متعلق بفتح مباراة للتوظيف

في درجة: تقني من الدرجة الثالثة وتقني من الدرجة الرابعة

 

 



إن رئيس مجلس جماعة المنصورية،

- بناء على الظهير الشريف رقم ...؛

(مختصر من طرف موقع الوظيفة مروك.كوم)

 

 

**/ يقرر ما يلي /**

 

 

 

المادة الأولى:

تنظم جماعة المنصورية إقليم بنسليمان يوم 20 مارس 2022 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا بالثانوية التأهيلية المنصورية مباراة للتوظيف في الدرجات التالية:

الشواهد والكفاءات والتجربة المطلوبة

عدد المناصب

التخصصات المطلوبة

الدرجة

دبلوم التقني المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة له والمحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات ىالعامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

1

الهندسة المدنية

تقني من الدرجة الرابعة

1

الأشغال العمومية

1

بناء الطرق

2

التعمير

دبلوم التقني المتخصص مسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة له والمحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات ىالعامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

1

المعلوميات

تقني من الدرجة الثالثة


المادة الثانية:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين من جنسية مغربية والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر بتاريخ إجراء المباراة، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز سن المرشح 45 سنة، والحاصلين على دبلوم التقني بالنسبة للتقنيين من الدرجة الرابعة ودبلوم التقني المتخصص بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة مسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها والمحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل. وتخصص 25% من المناصب المتبارى بشأنها المضمنة بهذا القرار لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول أمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.


المادة الثالثة: يتكون ملف الترشيح من الوثائق الآتية:

1. طلب الترشيح لاجتياز المباراة التوظيف يبين فيه الاسم الشخصي والعائلي للمترشح، وعنوانه وتوقيعه، رقم هاتفه، بريده الإلكتروني، المنصب والتخصص الذي تم اختياره للترشح؛

2. نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم المطلوب أو الشهادات المعادلة طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الإقتضاء؛

3. السجل العدلي أو بطاقة السوابق؛

4. السيرة الذاتية للمترشح؛

5. نسخة مطابقة لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

6. ثلاث أظرفة تحمل الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح؛

7. ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمترشحين الموظفين.


- لا يجب أن تتجاوز الوثائق المذكورة أعلاه ثلاثة أشهر من تاريخ تسليمها، بالإضافة إلى أن المترشح الناجح بصفة نهائية في هذه المباراة ملزم بإتمام ملفه بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


المادة الرابعة:

يوضع ملف الترشيح داخل ظرف موجه إلى السيد رئيس مجلس جماعة المنصورية ويحمل عبارة "مباراة توظيف تقني من الدرجة الثالثة أو الرابعة حسب الاختيار" ويرسل بواسط البريد المضمون إلى العنوان "ص.ب رقم 802 المنصورية" أو يودع مباشرة بمكتب الضبظ بجماعة المنصورية خلال أوقات العمل العادية مقابل وصل تسليم وذلك ابتداء من يوم نشر الإعلان إلى غاية يوم 18 فبراير 2022 على الساعة الرابعة وانصف زوالا، وسيتم إقصاء أي ملف لا يتضمن كافة الوثائق المطلوبة أو خارج الآجال.


المادة الخامسة:

- ينشر هذا القرار بصحيفتين وطنيتين وببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma

- تنشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات وتاريخ ومكان إجرائها وكذا الإعلان على النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وبمقر جماعة المنصورية والمرافق التابعة لها.


المادة السادسة:

تشتمل مباراة التوظيف على الاختبارات التالية:

المعامل

المدة

الاختبار

3

ثلاث ساعات (3)

الاختبار الكتابي:

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب، يتضمن موضوع أو عدة مواضيع اختيارية

3

30 دقيقة

اختبار شفوي أو تطبيقي أو هما معا:

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلف بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


يتعين على الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول أمة أو عسكري قديم أو محارب قديم إرفاق ملفاتهم بشهادة تثبت هذه الصفة مسلمة من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير أو مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين أو بنسخة من بطاقة "معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين.






كل إعلانات ومباريات إقليم بنسليمان  إقليم بنسليمان
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





فاطمة الزهراء - le 18/01/2022 à 11:24
هل الإجازة تعادل الدبلوم
Hassan - le 18/01/2022 à 02:09
هل دبلوم تقني رسام في البناء مقبول في احدى هذه التخصصات و شكرا

أضف تعليقك

Code de vérification