خدمات الويب ماستر

المجلس الأعلى للحسابات: مباراة توظيف 10 ملحقين قضائيين. آخر أجل هو 15 شتنبر 2022

المجلس الأعلى للحسابات

شارك

المجلس الأعلى للحسابات: مباراة توظيف 10 ملحقين قضائيين. آخر أجل هو 15 شتنبر 2022

 

المملكة المغربية

المجلس الأعلى للحسابات



إعلان

عن إجراء مباراة لتوظيف ملحقين قضائيين بالمحاكم المالية

 

ينظم المجلس الأعلى للحسابات، يوم الأحد 16 أكتوبر 2022 بمدينة الرباط، أو بمدن أخرى عند الاقتضاء، مباراة لتوظيف ملحقين قضائيين بالمحاكم المالية، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في عشرة (10) مناصب.


شروط المشاركة:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين المغاربة المتراوحة أعمارهم ما بين 23 سنة كاملة على الأقل و35 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، مع إمكانية تمديد هذا الحد الأقصى للسن لفترة مساوية للخدمات السابقة الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد، والحاصلين على :

- شهادة الماستر او الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو ما يعادلها، المتوفرين وجوبا على الشهادات العليا للمراجعة المحاسبية (Certificat Supérieur de Révision Comptable) المسلمة من طرف مجموعة المعهدالعالي للتجارة وإدارة المقاولات، أو ما يعادلها؛

- أو دبلوم المدارس الوطنية للتجارة والتسيير أو دبلوم مسلم من طرف مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات، يخول التوظيف في درجة مرتبة في السلم الحادي عشر (11)، في إحدى التخصصات التالية:

* التدقيق، المحاسبة ومراقبة التسيير (Audit, Comptabilité et Contrôle de Gestion

* التسيير المالي والمحاسبتي (Gestion Financière et comptable).

تخصص نسبة 25% من المناصب المتبارى بشانها لفائدة المرشحين المتوفرين على صفة مقاوم او مكفول الأمة، أو عسكري قديم أو محارب قديم، ونسبة 7% من المناصب المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.


ملف الترشيح:

- نسخة (مسح ضوئي للجهتين) من أصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة (مسح ضوئي) من أصل الدبلوم المطلوب أو شهادة النجاح في السنة الأخيرة من التكوين الذي يخول الحصول على هذا الدبلوم؛

- نسخة من قرار المعادلة صادر عن السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شواهد مسلمة من مدارس أو معاهد أو جامعات أجنبية أو على شواهد مسلمة من مؤسسات التعليم العالي الخاص المعتمدة (مشفوع بنسخ من الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة)؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل وجوبا صورة المترشح ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الدائم وبريده الإلكتروني؛

- نسخة (مسح ضوئي) من أصل شهادة إثبات صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم، بالنسبة للمترشحين المتوفرين على إحدى هذه الصفات؛

- نسخة (مسح ضوئي) من أصل شهادة الإعاقة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، الراغبين في الشاركة في هذه المباراة)؛

- نسخة (مسح ضوئي) من أصل الترخيص النهائي، مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بالنسبة للمترشحين الموظفين أو المتعاقدين.


مواد المباراة:

أ) الاختبارات الكتابية:

1- تحرير موضوع عام يهم المجال الاقتصادي أو الاجتماعي او الإداري باللغتين العربية والفرنسية، يحرر الموضوع بإحدى اللغتين سالفتي الذكر من اختيار المترشح على أن يحرر ملخصا له باللغة الأخرى (المدة 4 ساعات، المعامل 3)؛

2- الإجابة على أسئلة باللغة الفرنسية تتعلق بالمعايير المحاسبية ومعايير التدقيق والتحليل المالي (المدة 4 ساعات، المعامل 3).

ب) الاختبارات الشفوية:

يسمح فقط للمترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية باجتياز الاختبارات الشفوية، على النحو الآتي:

1- تناقش لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة أو أسئلة في التخصص المطلوب بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها (المدة ما بين 20 و30 دقيقة بعد نصف ساعة من التحضير، المعامل 3)؛

2- اختبار بسيكوتقني لتقييم الجانب السيكولوجي للمترشح لمزاولة مهام قاض بالمحاكم المالية، (المعامل 1)؛

يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها وجوبا على المنصة المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للحسابات www.courdescomptes.ma ويعتبر يوم 15 شتنبر آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح، ولن يؤخذ بعين الاعتبار أي ملف ترشيح ناقص أو تم تحميله بطريقة غير صحيحة وسيحفظ بدون جواب.


بيانات هامة:

سيتم الإعلان عن الترشيحات المقبولة وكذا عن نتائج الاختبارات الكتابية والنهائية بالموقع الإلكتروني للمجلس الاعلى للحسابات www.coursdescomptes.ma وبالموقع الإلكتروني لبوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma، ويعتبر بمثابة دعوة لاجتياز الاختبار الكتابي أو الشفوي. وتجدر الإشارة إلى أنه يتعين على المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي تسليم الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم المحددة أعلاه، التي تم تحميلها في المنصة المخصصة للترشيح، مباشرة للجنة المباراة وذلك يوم إجراء الاختبار الشفوي.

- علاوة على تحميل الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم وتسجيلها عبر المنصة المخصصة لهذا الغرض، يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال نسخة من ملفات ترشيحهم لهذه المباراة عن طريق المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، إرسال نسخ من ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة المشار إليها أعلاه، أن مترشحا سبق وان أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق، بمترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

- المترشحون الناجحون بصفة نهائية في المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيف العمومية.

- لن يقبل أي دبلوم او تخصص غير المستوى أو التخصص المطلوب.

- يمكن أن يخضع تنظيم هذه المباراة للتغيير، بناء على القرارات التي قد تتحذها السلطات المختصة بالنظر إلى تطور الحالة الوبائية في البلاد.

 


كل إعلانات ومباريات المجلس الأعلى للحسابات  المجلس الأعلى للحسابات
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification