خدمات الويب ماستر

قطاع التربية الوطنية: منصة التعليم عن بعد "تلميذ تيس" أصبحت تتيح للتلاميذ البث المباشر للموارد الرقمية مجانا ودون رصيد أنترنيت

وزارة التربية الوطنية

شارك

المملكة المغربية

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي

بتصرف موقع الوظيفة - مروك.كوم


بلاغ إخباري

الجمعة 12 يونيو 2020 

 

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي للتلميذات والتلاميذ والأمهات والآباء وعموم المواطنات والمواطنين، أن منصة التعليم عن بعد "TelmidTICE" أصبحت تمكن التلميذات والتلاميذ من البث المباشر "vidéo streaming" للموارد الرقمية مجانا ودون ضرورة التوفر على رصيد "أنترنيت".


ويأتي هذا الإجراء تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص بين التلميذات والتلاميذ وكذا تمكينهم من الاستفادة من جميع الدروس التي تقدمها المنصة وخاصة حصص الدعم والتقوية والتحضير لامتحانات الباكلوريا والتي أعطت الوزارة انطلاقتها مؤخرا.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إرساء هذه الخدمة يعد نتيجة عمل مشترك بين أطر الوزارة وشركة "اتصالات المغرب" (Maroc Telecom) وفرعها "كازانيت" (Casanet).


وفي هذا الصدد، تتوجه الوزارة  بعبارات الشكر والامتنان إلى الشركة، وإلى شركة "اتصالات المغرب" ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) وشركات الاتصالات "أورنج" (Orange) و"إنوي" (INWI).








Mery - le 2/07/2020 à 01:10
لهذا نجد دائما الويفي بطيء بطء الحلزون
محمد - le 15/06/2020 à 12:15
كورونا كشفت عن معدن نفيس في نفوس المغاربة
منير - le 14/06/2020 à 07:06
الفكرة جميلة ، لكن اليوم أصبح الأنترنيت الذي أحصل عليه مقابل دفع المال يعاني من مشاكل اتصال وبطيئ جدا ، اذا كنتم تريدون أن تقدموا مبادرات مثل هذه لا يجب ان يكون ذلك على حساب الزبناء ، خاصة وان فكرة التعليم عن بعد في المغرب غير مفيدة أصلا ، فالكل يعلم أن بلادنا لازالت متأخرة حتى في ترتيب التعليم عن قرب ، فبالأحرى عن بعد

أضف تعليقك

Code de vérification